سوريا تودع تصفيات المونديال بالخسارة 2-1 أمام أستراليا

سوريا تودع تصفيات المونديال بالخسارة 2-1 أمام أستراليا

نجح منتخب أستراليا في إنهاء مغامرة المنتخب السوري وتغلب عليه بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما صباح اليوم، الثلاثاء، في إياب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2018 بروسيا بمجموع اللقائين 3-2.

وسيطر المنتخب الأسترالي على معظم مجريات اللقاء، وتقدم عمر السومة مهاجم المنتخب السوري الجميع في الدقيقة 6 بهدف التقدم من هجمة مرتدة سريعة أنهاها مهاجم أهلي جدة في الشباك بنجاح.

ولم يهدأ المنتخب الأسترالي بعد هذا الهدف، واستحوذ على الكرة بشكل أكبر، وأدرك التعادل في الدقيقة 13 عن طريق قائد الفريق والمخضرم تيم كاهيل برأسية متقنة من الجهة اليمني.

وتألق إبراهيم عالمة حارس مرمى المنتخب السوري في أكثر من مناسبة ومنع هجمات عديدة من المنتخب الأسترالي، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة ويتجه للأشواط الإصافية الحاسمة، والتي طرد فيها لاعب سوريا محمد المواس بعد حصلوه على الإنذار الثاني لتكمل سوريا بقية المباراة بـ 10 لاعبين.

وفي الشوط الإضافي الثاني، أنهى كاهيل على المباراة تمامًا بهدف ثاني في الدقيقة 108، من رأسية أخرى سكنت شباك عالمة للمرى الثانية، وفي الدقيقة الأخيرة أضاع السومة ركلة حرة والتي اصطدمت بالقائمة الأيسر وينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

 

وستواجه أستراليا فى نوفمبر ضد صاحب المركز الرابع فى تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى في الملحق العالمي المؤهل مباشرة للمونديال الروسي، والذى تحتله حالياً الولايات المتحدة قبل مباراتين من النهاية، وشاركت أستراليا فى آخر ثلاث نسخ لكأس العالم.