تعرف على المنتخبات الـ24 المتأهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019

تعرف على المنتخبات الـ24 المتأهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019

اكتمل عقد المنتخبات الـ24 المتأهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

 

وتأهل لنهائيات أمم إفريقيا 5 منتخبات عربية هي (مصر – الجزائر – تونس – المغرب – موريتانيا) في إنجاز غير مسبوق للعرب بالبطولة القارية.

 

وإليكم المنتخبات الـ24 المتأهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019:-

 

-          المجموعة الأولي:

تأهل منتخب السنغال بعدما تصدر ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، ورافقه منتخب مدغشقر صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بينما ودع البطولة من هذه المجموعة منتخبي غينيا الاستوائية والسودان.

-          المجموعة الثانية:

صعد منتخب المغرب لبطولة أمم إفريقيا متصدرًا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون الذي احتل مركز "الوصافة" وحجز البطاقة الثانية بالمجموعة

                                                    

-          المجموعة الثالثة:

تأهل من هذه المجموعة منتخبي مالي صاحب المركز الأول برصيد 14 نقطة، وبوروندي صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وخرج منتخبي الجابون وجنوب السودان.

 

-          المجموعة الرابعة:

صعد منتخب الجزائر لبطولة أمم إفريقيا 2019 بعدما تصدر ترتيب هذه المجموعة برصيد 11 نقطة، ورافقه منتخب بنين الذي احتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتفوق على منتخبي جامبيا وتوجو.

 

-          المجموعة الخامسة:

تأهل من المجموعة الخامسة منتخبي نيجيريا صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة، وجنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة، وخرج منتخبي ليبيا، وسيشيل.

 

-          المجموعة السادسة:

نجح منتخبي غانا صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، وكينيا "الوصيف" بـ 7 نقاط في حجز بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة.

 

-          المجموعة السابعة:

حسم منتخبي زيمبابوي وجمهورية الكونغو الديمقراطية بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة، حيث احتل الأول صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما احتل الثاني مركز "الوصيف" برصيد 9 نقاط.

 

-          المجموعة الثامنة:

تأهل عن هذه المجموعة منتخبي غينيا "المتصدر" برصيد 12 نقطة، وكوت ديفوار "الوصيف" بـ 11 نقطة، وودع البطولة منتخبي جمهورية أفريقيا الوسطي ورواندا.

 

-          المجموعة التاسعة:

تأهل من هذه المجموعة منتخب أنجولا صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة، ومنتخب موريتانيا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، والذي يشارك في نهائيات أمم إفريقيا للمرة الاولي في تاريخه.

 

-          المجموعة العاشرة:

شهدت المجموعة العاشرة تأهل منتخبين عربيين، حيث تصدر منتخب تونس ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، وجاء منتخب مصر بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة، وخرج منتخبي النيجر وإي سواتيني.

 

-          المجموعة الحادية عشر:

صعد من هذه المجموعة منتخبي غينيا بيساو الأول بـ 9 نقاط، وموزمبيق الثاني بـ 8 نقاط.

 

-          المجموعة الثانية عشر:

تأهل منتخبي أوغندا وتنزانيا لبطولة أمم إفريقيا من هذه المجموعة، حيث تصدر الأول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وجاء الثاني في مركز "الوصيف" برصيد 8 نقاط.