محكمة سويسرا تؤيد الفيفا بدعواه على سيون الحضري

محكمة سويسرا تؤيد الفيفا بدعواه على سيون الحضري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا )  اليوم الجمعة فوزه في الاستئناف ضد حكم محكمة مدنية بالسماح لستة من لاعبي نادي سيون السويسري بالعودة للملاعب رغم خرق النادي حظر انتقال اللاعبين الذي كان قد فُرض عليه.

 

و ذكرت قناة الجزيرة الرياضية البيان  الذى اصدره الفيفا بتأييد  المحكمة  للطعن الذي تقدم به الاتحاد ضد حكم قضائي سمح لنادي سيون بإشراك اللاعبين الستة الذين تعاقد معهم خلال الفترة التي كان محظوراً عليه خلالها التعاقد مع لاعبين جدد عام 2008  وذلك بسبب مخالفة في التعاقد مع لاعب.

 

وكان اللاعبون قد حصلوا على حكم قضائي بالعودة للملاعب في الثالث من أغسطس الماضي وهو ما طعن ضده الفيفا ورابطة الدوري السويسري.

 وخرق سيون هذا الحظر وأشرك اللاعبين الستة في بطولة دوري أوروبا أمام سيلتيك الاسكتلندي ليتم استبعاده ورغم حصوله على حكم قضائي بالعودة إلا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لم ينفذ الحكم بعد.

 يذكر أن سيون قد تعرض لعقوبة الاتحاد الدولي (فيفا) بمنع إبرام صفقات جديدة بسبب ضمه للحارس المصري عصام الحضري عندما كان متعاقدا مع النادى الأهلي.

 وأوضح الفيفا أن المحكمة ألغت الحكم القضائي السابق وأيدت بشكل كامل  الطعن الذي تقدمت به ورابطة أندية الدوري السويسري لكرة القدم".