رسالة تضامن من نجوم الكرة العالمية لضحايا فيروس كورونا

رسالة تضامن من نجوم الكرة العالمية لضحايا فيروس كورونا

وجه نجوم كرة القدم العالمية، رسالة تضامن ودعم  إلى متابعيهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تفشي فيروس "كورونا" المستجد، الذي ضرب أكثر من 160 ألف شخص حول العالم، بينهم 6 آلاف حالة وفاة.

"أحمد حسن 17" يرصد أبرز تصريحات نجوم الكرة العالمية، كالتالى :

- كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى: "اتحدث إليكم ليس كلاعب كرة قدم وإنما كأبن أو أب، علينا جميعا اتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية من أجل سلامة الجميع".

- يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي: "الآن كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق، حياة الإنسان هي الأهم في هذه اللحظات".

- ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني : "إنها أيام معقدة للجميع، نحن نعيش في حالة قلق بسبب ما يحدث ونريد أن نساعد قدر الإمكان، في وضع أنفسنا مكان أولئك الذين يعانون من الأمر، سواء أثرت عليه بشكل مباشر أو على أصدقائهم وأسرهم، أو لأنهم يعملون في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس في المستشفيات والمراكز الصحية”. - دييجو مارادونا أسطورة الأرجنتين: "إيطاليا جزء من حياتي وأريد أن أرسل لهم رسالة عشت في نابولي لمدة سبع سنوات، لدي عائلة هناك، والكثير من الناس الذين أحبهم والذين يحبونني. إيطاليا جزء من حياتي وأريد أن أرسل لهم رسالة دعم في هذه الأوقات الصعبة".

-المهدي بنعطية نجم الكرة المغربية : :" أدعو المغاربة للتقيد بتعليمات المسؤولين واتباعها حرفيا وعدم تجاهلها أو التلاعب بها على نحو سلبي ، أسأل الله أن يرزقنا الصحة والعافية".

-سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد الإسباني :"كما قال عزيزنا ألفريدو دي ستيفانو، لا يوجد لاعب جيد كما يكون الجميع معًا، الأن نفس الشيء يحدث، علينا جميعًا أن نضيف، من السهل جدًا البقاء في المنزل، المسؤولية للجميع، يجب البقاء في المنزل".

-نيمار داسيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي :"الفيروس لا يتحرك.. بل الناس هم من سيساهمون في انتشاره".