حلول جديدة مقترحة لاستكمال دوري أبطال أوروبا

حلول جديدة مقترحة لاستكمال دوري أبطال أوروبا

يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن حل لمعضلة مواصلة البطولات القارية، رغم تفشي فيروس كورونا المستجد، ليؤجل جميع المنافسات والدوريات في مختلف القارات.

وفى هذا الصدد، قدمت صحيفة " لاجازيتا ديلوسبورت" الإيطالية، 4 حلول لإستكمال منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال الفترة المقبلة، وذلك على النحو التالى :

 الاحتمال الأول

 استكمال البطولة بالطريقة الاعتيادية، عن طريق إجراء 17 مباراة خلال 6 أسابيع، تبدأ بمباريات العودة من دور الـ16 ، ثم يتم إجراء مباريات ربع النهائي في الأسبوعين التاليين، على أن تقام مباراتي نصف النهائى، في الأسبوع الرابع والخامس، وتجري المباراة النهائية في اسطنبول، بالأسبوع السادس.

الاحتمال الثاني

استكمال البطولة في فترة مدتها 4 أسابيع، تبدأ بلعب مباريات العودة من دور الـ16 في الأسبوع الأول، ثم تُجرى مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مباراة واحدة، في الأسبوعين التاليين، والمباراة النهائية في الأسبوع الرابع.

الاحتمال الثالث

لعب 11 مباراة خلال 3 أسابيع فقط، على أن تُلعب مباريات ربع النهائي في الأسبوع الثاني، و مباريات نصف النهائي والنهائي، في الأسبوع الثالث في اسطنبول.

الاحتمال الرابع

 إنهاء مباريات دور الـ16، ثم يتم تجميع جميع الفرق الثمانية في تركيا، خلال 11 يوماً للعب بقية المباريات وحتى النهائي في اسطنبول.