الكشف عن سبب تأجيل دوري أبطال أوروبا لأجل غير مسمى

الكشف عن سبب تأجيل دوري أبطال أوروبا لأجل غير مسمى

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" يويفا"، أمس الإثنين، تأجيل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، إن الأندية الأوروبية، رفضت استكمال أدوار البطولة من خلال خوض مباراة واحدة فاصلة، حيث يرغبون في استئنافها كما هي بلعب مواجهتين ذهاب وعودة، وهو السبب فى تأجيل البطولة لأجل غير مسمى بعد الفشل فى الوصول إلى صيغة تفاهم حول شكل البطولة بعد العودة من التأجيل.

وتري الأندية، بأنه ليس هناك الكثير من المباريات للعبها ، كى يتم تقليص أعدادها، حيث يتبقى 4 لقاءات فقط في الدور ثمن النهائي، بجانب مواجهات دور الـ8، ونصف النهائي والنهائي.

وكان من المفترض أن يُقام نهائي دوري الأبطال ونهائي اليوربا ليج في شهر مايو المقبل، ولكن انتشار كورونا جعل اليويفا يقرر التأجيل، فيما كان من المقرر أن يلعب نهائي التشامبيونز ليج في تركيا على أن يُلعب نهائي اليوروبا ليج في بولندا.

كما تم تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا للكرة النسائية، وقال "اليويفا" في تغريدة على "تويتر" إن الموعد الجديد لهذه المباريات لم يتم تحديده بعد.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سبق وأن أعلن أيضًا عن تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية لتصبح في صيف 2021 بدلا من الصيف المقبل لمنح الدوريات فرصة لأن تُستكمل بعد الإيقاف الطويل المتوقع.