البلوز يلحق بالكبار و يتأهل لدور 16 ببطولة دورى الابطال

البلوز يلحق بالكبار و يتأهل لدور 16 ببطولة دورى الابطال

تأهل  فريقا تشيلسي الإنجليزي و باير ليفركوزن الألماني للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء و ذلك فى اطار منافسات المجموعة الخامسة.

 

تأهُل البلوز جاء بعد الفوز الساحق على ضيفه فالنسيا الإسباني 3-صفر في حين أن باير ليفركوزن والذي كان ضمن التأهل سابقاً تعادل مع مضيفه غينك البلجيكي 1-1، لحساب المرحلة السادسة والأخيرة.

 أما فالنسيا الإسباني ثالث المجموعة فيودع دوري الأبطال ليلتحق بالدوري الأوروبي.

 والترتيب النهائي للمجموعة الخامسة بعد الجولة الأخيرة ونتائج اليوم يكون على الشكل التالي: تشلسي الإنجليزي أولاً بـ 11 نقطة وباير ليفركوزن ثانياً بـ 10 نقاط، في حين جاء في المركز الثالث (تأهل للدوري الأوروبي) فالنسيا الإسباني بـ 8 نقاط وبقي غينك في المركز الأخير بثلاث نقاط فقط.

اما المجموعة السادسة فقد حقق مرسيليا الفرنسي فوزا هاما على حساب  دورتموند بطل الدوري الألماني (3-2) بعد تأخره بهدفين.

 وكانت الحسرة من نصيب أولمبياكوس اليوناني الذي فاز على آرسنال الإنجليزي بطل المجموعة (3-1) لكن عودة مرسيليا الخيالية حرمته من تأهل كان قريباً منه حتى اللحظات الأخيرة.

 و خرج بورتو البرتغالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام زينيت الروسي  في المجموعة السابعة وبهذه النتيجة يتأهل بورتو إلى مسابقة يوروبا ليغ.

 كما سقط فريق أبويل القبرصي المتصدر سقوطاً مفاجئاً على ملعب وبين جماهيره 0 – 2 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن المجموعة نفسهالكنه تأهل برصيد (9 نقاط) برفقة زينيت (9 نقاط).

 و تربع برشلونة على قمة المجموعة الثامنة بفارق 7 نقاط كاملة عن ميلان الايطالي وذلك بعدما نجح بلاعبيه البدلاء من تحقيق فوز مميز على باتي البيلاروسي 4-صفر

ولحق ميلان بركب برشلونة رغم تعادله مع فكتوريا بلدزن التشيكي بنتجية 2-2.

 ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة وميلان إلى 9 نقاط فيما تجمد باتي عند نقطتين ورفع فكتوريا رصيده لـ5 نقاط.