10 حقائق يجب ان تعرفها عن نجم برشلونة الجديد

10 حقائق يجب ان تعرفها عن نجم برشلونة الجديد

أعلنت ادارة نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس  التعاقد مع الكولومبي الشاب ياري مينا، قادما من بالميراس البرازيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وهناك عشرة حقائق يجب ان تعرفها عن هذا اللاعب الكولومبي.

- ييري مينا هو اول كولومبي يلعب مباريات رسمية مع البارسا، قبله لعب لورو موسكيرا مباراة ودية بقميص البلاوغرانا ضد ساباديل في 24 يونيو 1964، ولكنه في النهاية لم يبقى في النادي.

- ييري مينا هو من جيل (1994) مع دينيس سواريز، لاعب الوسط ولد في 6 يناير، بينما المدافع الكولومبي ولد في 23 سبتمبر.

- بدأ ييري مينا لعب كرة القدم كحارس مرمى، وهو تقليد في عائلته، ولكن من ثم قرر تغيير مركزه ولعب في قلب الدفاع.

- حقق ييري مينا، عدة ألقاب، بطولة كولومبيا عام 2014، وكوبا سود امريكانا عام 2015، والبطولة البرازيلية مع بالميراس في عام 2016.

- ييري مينا يعتبر عائلته واصدقائه، جزء مهم من حياته، يقضي اغلب الاوقات معهم، وهذا واضح من خلال الصور التي ينشرها في شبكات التواصل الاجتماعية.

- بدأ ييري مينا مع المنتخب الوطني الكولومبي في المباراة الرسمية يوم 6 أكتوبر 2016، وسجل هدفه الأول في 11 أكتوبر، في التعادل مع أوروغواي 2-2.

- ييري مينا، يصبح اطول لاعبي البارسا (1.95) متر، بيكيه (1.94)، بوسكيتس (1.89)، غوميز (1.88).

- ييري مينا هو الكولومبي العاشر الناشط حاليا في الليغا، كارلوس باكا (فياريال) وخوانجو نارفيز (ريال بيتيس) ولويس موريل (اشبيلية) ودانيال توريس (ألافيس) وجيفرسون ليرما (ليفانتي) وجيسون موريللو (فالنسيا) وبرناردو اسبينوسا ويوهان موخيكا ومارلوس مورينو (جيرونا).

- ارتدى ييري مينا قمصان أربعة أرقام، القميص رقم (3) مع ديبورتيفو باستو، والرقم (26) مع إنديبندينتي سانتا وبالميراس، و(13) و(16) مع المنتخب الكولومبي.

- يملك ييري مينا جمعية خيرية في مسقط رأسه (Guachené) في كولومبيا، أسسها مع والده في عام 2016، وتساعد 2600 محتاج.