الزمالك يعبر حسنية أغادير ويتأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية

الزمالك يعبر حسنية أغادير ويتأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية

تغلب فريق الزمالك على ضيفه حسنية أغادير المغربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على استاد السويس، ضمن لقاء إياب ربع نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

 

وجاء هدف الزمالك الوحيد عبر اللاعب إبراهيم حسن في الدقيقة 49 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

بداية المباراة جاءت حذرة من جانب الفريقين خشية إستقبال هدف مبكر، بدأ بعدها الزمالك في الضغط الهجومي على دفاعات الفريق المغربي من أجل تسجيل هدف التقدم، واستطاع لاعبوه الوصول لمرمي حسنية أغادير في أكثر من فرصة خطيرة عبر محمود كهربا وخالد بوطيب وإبراهيم حسن، لكنها لم تسفر عن أي أهداف.

 

أما الفريق المغربي اعتمد في الشوط الأول على الهجمات المرتدة السريعة وكان ندًا قويًا لفريق الزمالك طوال الـ45 دقيقة واستطاع تهديد مرمي "جنش" أكثر من مرة لكنها لم تسفر عن أي أهداف، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

وشهد الشوط الأول تبديل اضطراري للزمالك بخروج فرجاني ساسي في الدقيقة 16 بعد تعرضه للإصابة ونزل محمد إبراهيم بدلًا منه.

 

أما في الشوط الثاني بدأ الزمالك بضغط هجومي مكثف لخطف هدف التقدم أمام بطل المغرب، ونجح في الوصول لمرمي الفريق المنافس، واستطاع إبراهيم حسن تسجيل هدف مبكر للفارس الأبيض بعد مرور 4 دقائق فقط من بداية الشوط من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

 

نشط فريق حسنية أغادير هجوميًا بعد تسجيل الزمالك هدفه الأول، وذلك من أجل إدراك التعادل وأهدر لاعبوه عدة هجمات خطيرة أبرزها كان عن طريق كريم بركاوي والذي أخطأ تسديدة قوية أمام مرمي محمود جنش بعدما ارتدت له الكرة من القائم لتخرج أعلي المرمي.

 

بدأ الزمالك استعادة سيطرته الهجومية علي اللقاء في النصف الثاني من المباراة ونجح إبراهيم حسن في تسجيل هدف ثاني ولكن ألغاه الحكم بداعي التسلل، ليستمر بعدها تبادل الهجمات بين الفريقين

 

حاول فريق حسنية أغادير الضغط بشكل مكثف على دفاعات الزمالك في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التعادل لكن دون فائدة لينتهي اللقاء بفوز الفارس الأبيض 1-0.

 

 

وبهذه النتيجة يتأهل الزمالك للدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية خاصة أن لقاء الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وسيلاقي الزمالك في نصف النهائي الفائز من مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي.