كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلى والترجى

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلى والترجى

يحل فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى ضيفا، على شقيقه، الترجى التونسي على ملعب رادس ، فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

ترتيب الفريقين:

ويتصدر فريق الدم والذهب قبل هذه المواجهة،  صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بينما يحتل المارد الأحمر المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، وخلفهما تاونشيب البتسواني وكمبالا الأوغندي برصيد 3 نقاط.

تاريخ المواجهات :

سبق للفريقين أن تقابلا 17 مرة، فاز الأهلى 6 مرات مقابل 3 انتصارات للترجي و8 تعادلات، وسجل الفارس الأحمر 18 هدفًا مقابل 11 هدفًا لأبناء باب سويقة، ويعد عبدالله السعيد هداف الأهلي برصيد 3 أهداف ثم محمد أبوتريكة برصيد هدفين والكاميروني يانيك نيانج هو هداف الترجي برصيد هدفين.

أسلحة الفريقين :

يعتمد أصحاب الأرض على عدد من النجوم مثل، طه ياسين الخنيسي و أنيس البدري والثنائي الإيفواري فوسيني كوليبالي والكاميروني فرانك كوم.

بينما يراهن الضيوف على تميز الرباعى، وليد سليمان والتونسي علي معلول والمالي ساليف كوليبالي والمغربي وليد أزارو.

سيناريوهات التأهل والصدارة

حسم الفريق التونسي بشكل رسمي التأهل إلى دور ربع النهائي، ولكنه ينتظر الفوز لحسم الصدارة أيضًا بغض النظر عن الجولة الأخيرة أمام تاونشيب البتسواني.

وفى المقابل يسعى الأهلي للفوز على الترجي في عقر داره لضمان التأهل إلى ربع النهائي، ، وحال تعادل الفريقين سيكون بطل مصر بحاجة إلى نقطة وحيدة للتأهل رسميًا إلى المباراة الأخيرة ضد كمبالا.

أما هزيمة الأهلي أمام الترجي سيكون الفريق الأحمر بحاجة للفوز أو التعادل مع كمبالا بالجولة الأخيرة.

القنوات الناقلة :

تنقل المواجهة الصعبة بين الفريقيت عبر شاشات (beIN SPORTS HD 1 ) .