التعادل السلبي يحسم نتيجة القمة 117 بين الأهلي والزمالك

التعادل السلبي يحسم نتيجة القمة 117 بين الأهلي والزمالك

حسم التعادل السلبي نتيجة  مباراة القمة 117 بين الأهلي والزمالك، والتي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "برج العرب"، ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز بالموسم الحالي 2018-2019

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد الشناوي
خط الدفاع : محمد هاني - سعد الدين سمير - أيمن أشرف - علي معلول
خط الوسط : عمرو السولية - حسام عاشور - ناصر ماهر - جونيور أجاي - رمضان صبحي
خط الهجوم : مروان محسن.

بينما بدأ الزمالك بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم جنش
خط الدفاع : عبد الله جمعه – محمود حمدى الونش – محمد عبد الغني – حازم امام
خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – محمود عبد المنعم كهربا – يوسف اوباما – احمد زيزو
خط الهجوم : خالد بو طيب.

 

  • الشوط الأول:

جاء الشوط الأول متوسط المستوي من جانب الفريقين، نجح الأهلي في الاستحواذ على الكرة في بداية اللقاء، وتبادل لاعبيه الكرة بينهما في منطقة وسط الملعب، دون أي فعالية هجومية على مرمي الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة الخامسة حصل الأهلي علي ركنية من الجهة اليمنى نفذها علي معلول قصيرة إلى محمد هاني الذي أرسل عرضية قوية أبعدها عبد الغني بنجاح.

بعد مرور 15 دقيقة بدا اللعب متكافئًا بين الفريقين، وتبادل اللاعبين الكرات في منتصف الملعب دون أي هجمات خطيرة على مرمي جنش ومحمد الشناوي.

في الدقيقة 17 أرسل فرجاني ساسي تسديدة مقوسة من علي حدود منطقة الجزاء أمسك بها "الشناوي" بسهولة.

وفي الدقيقة 20 تسديدة قوية من زيزو من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت في دفاع النادي الأهلي وتحولت إلى ركنية

وتعرض عبد الله جمعة لاصابة دامية في وجهه وتوقف اللقاء لعلاجه.

شهدت الدقيقة 23 فرصة خطيرة للزمالك من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذها فرجاني ساسي من الجهة اليسرى عرضية داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك من سعد سمير والشناوي، لكن أمسكها الشناوي في الأخير من على خط المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة استغل رمضان صبحي خطأ عبد الله جمعة واستحوذ على الكرة وحاول تهديد مرمي جنش الذي ابعده بقدمه وسقط خارج المرمي الخالي، وحاول لاعبو الأهلي استغلال الكرة لتسجيل هدف التقدم ولكن عاد "جنش" وأمسك بها.

وشهد الشوط الأول هطول الأمطار بغزارة على ملعب برج العرب مما أعاق حركة اللاعبين في الملعب.

 

  • الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني للمباراة بهجمة خطيرة للزمالك بين بوطيب وكهربا لكن الأخير وقع في "الأوفسايد"، واستمر بعدها الضغط الهجومي للزمالك على دفاعات الأحمر من أجل تسجيل هدف التقدم، ولكن دون جدوي.

في الدقيقة 51 كاد أحمد سيد "زيزو" يُسجل هدف الزمالك الاول بعدما إنفرد بمحمد الشناوي لكن الأخير أبعدها بأطراف أصابعه لضربة ركنية لتضيع هجمة للزمالك.

قام مارتن لاسارتي مدرب الأهلي بالدفع بالأنجولي جيرالدو في الدقيقة 57 بدلاً من ناصر ماهر، لزيادة الفعالية الهجومية للأحمر، بينما دفع جروس المدير الفني للزمالك بـ"حميد أحداد" بدلاً من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 73 دفع الأهلي بالمغربي وليد أزارو بدلًا من مروان محسن، ثم صالح جمعة بدلًا من أجايي، زاد النشاط الهجومي للأهلي بعض الشيئ بعد تغييرات لاسارتي، ولكن لم ينجح لاعبوه في هز الشباك.

حاول الأهلي الضغط الهجومي على دفاعات الأبيض في اخر ربع ساعة لخطف هدف الفوز، وشهدت الدقيقة 84 اخطر فرص الأحمر، حيث استقبل وليد أزارو تمريرة رائعة من رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، لكنه مررها عرضية بطريقة غريبة للغاية.

استمر تبادل الهجمات بين الفريقين في الدقائق الأخيرة لكنها لم تسفر عن أي أهداف، ليطلق الحكم الروماني كوفاكس صافرة نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلي 54 نقطة ويواصل صدارته لجدول ترتيب الدوري الممتاز، بينما يبقي الأهلي في المركز الثاني برصيد 52 نقطة.