الأهلي يخطف فوزًا قاتلًا من الاتحاد السكندري ويتصدر الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم

الأهلي يخطف فوزًا قاتلًا من الاتحاد السكندري ويتصدر الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم

حقق فريق الأهلي فوزًا قاتلًا على حساب نظيره الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد "برج العرب" بالاسكندرية، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز بالموسم الحالي 2018-2019.

 

وجاءت أهداف الأهلي عن طريق التونسي علي معلول، وصالح جمعة في الدقيقتين 92، 98 من زمن اللقاء.

 

الشوط الأول:

شهد الشوط الأول سيطرة مستمرة للأهلي على الكرة في مناطق وسط الملعب، ونجح لاعبوه في تهديد مرمي فريق الاتحاد السكندري أكثر من مرة، مع تراجع دفاعي للاعبي زعيم الثغر خوفًا من استقبال مرماهم هدفًا.

جاءت أخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 23 من تسديدة خطيرة ورائعة للنادي الأهلي عن طريق ناصر ماهر من خارج حدود منطقة جزاء الاتحاد مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الهاني سليمان.

وشهد الشوط الأول تألق عمار حمدي لاعب الاتحاد السكندري، والذي نجح في اختراق دفاعات الأهلي بفضل مهاراته الرائعة، وكاد يهدد مرمي المارد الأحمر أكثر من مرة مسببًا صداع لدفاعات الأهلي، لكن لم تسفر هجماته عن أي أهداف لفريقه.

 

الشوط الثاني

في الشوط الثاني لم تتغير الأوضاع كثيرًا حيث استمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء، وانحصر اللعب كثيرًا في منطقة وسط الملعب، مع تحسن نسبي في أداء لاعبي الاتحاد السكندري، والذي نجحوا في تهديد مرمي محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي عدة مرات لكن دون فائدة.

وبعد مرور 30 دقيقة من زمن الشوط الثاني حدث إنخفاض نسبي في مستوى المباراة خلال الدقائق الحالية وسط إيقاف متكرر للكرة نتيجة للأخطاء من لاعبي الفريقين، واستمر اللعب بشكل تعاوني مع وجود هجمات قليلة من جانب الفريقين.

وكثف الأهلي هجومه في اخر دقائق المباراة وٍأسفر ذلك عن هدفين في الوقت بدل الضائع، سجل الهدف الاول التونسي علي معلول في الدقيقة 92 من تسديدة قوية، وأضاف صالح جمعة الهدف الثاني في الدقيقة 98، ليحصد المارد الأحمر  3 نقاط ثمينة في سباق الدوري الممتاز.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلي 55 نقطة ويعتلي قمة ترتيب الدوري المصري، بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 54 نقطة، ويواجه فريق سموحة غدًا، بينما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 32 نقطة في المركز الثامن.